والضيف السعودي الثري، بحسب وكالة "فرانس برس"، ليس إلا الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز الذي كان قد قتل قرابة 2000 من طيور الحباري خلال رحلة صيد دامت ثلاثة أسابيع في بلوشستان ربيع عام 2014 وأثارت انتقادات كبيرة في وقتها.
اليوم، يعود الأمير ومرافقوه في رحلة جديدة ليطارد في
صحراء بلوشستان ما تبقى من هذه الطيور النادرة التي يمنع رسمياً صيدها في
باكستان، بواسطة صقور مدربة على الصيد وصلت يوم الأحد الماضي على متن طائرة
C-130 قادمة من الخليج.
وقال خودا إي رحيم عجباني، وهو مسؤول كبير في إدارة
غابات بلوشستان، أن معسكراً لصيد الحباري أنشأ في صحراء شاجاي في بلوشستان
بانتظار وصول الأمير خلال أيام.
رغم المنع الرسمي، تمنح السلطات الباكستانية رخص صيد
لشخصيات نافذة على أن لا تتجاوز حد 100 طائر خلال 10 أيام، كما تؤمن لهم
مناطق آمنة للصيد في صحراء بلوشستان التي تعتبر مسرحاً لتفجيرات إرهابية
وأعمال إجرامية متنوعة.
تعيش طيور الحباري في مناطق سهلية وشبه صحراوية وتعاني
تهديداً رئيسياً يتمثل في الصيد الجائر الذي يمارس بكثرة في دول الخليج
العربية.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire